أضواء المستخدم العربي

إسلام, برامج, حوار, ثقافة عامة, أفلام, ألعاب, صور, غرائب, رعب, ...
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مشكلتي أني خجول في تعاملاتي مع البنات ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبن الجبل
][§][رئيس المراسلين][§][
][§][رئيس المراسلين][§][


ذكر عدد الرسائل : 153
العمر : 36
Localisation : باب البحر- القصبة - طنجة
تاريخ التسجيل : 07/09/2007

مُساهمةموضوع: مشكلتي أني خجول في تعاملاتي مع البنات ...   2008-04-16, 15:14

إن النظر إلى البنات كمخلوقات مختلفة تحتاج إلى معاملة خاصة هو بداية المشكلة، وسواء أكان هذا الاختلاف في النظرة نابعا من نظرة سلبية مبنية على اعتبار أن المرأة مصدر للغواية يجب أن يحذر منه الإنسان ويتقيه، أو كان نابعا من إحساس بالجهل أو عدم فهم ناتج من عدم التعامل وتصور أن اكتشافهم وفهمهم يحتاج لقدرات خاصة.
وفي ذلك ننسى أن هذه البنت هي الأخت والأم والخالة والعمة... وأنهن بشر شاءت إرادة الله أن يخلقهن بصورة مختلفة لأداء دور مختلف، ولكن في النهاية هن المكملات لغاية الله في خلقنا؛ فهن النصف الآخر المنوط به إعمار الأرض وخلافة الله فيها.
فالله عز وجل وهو يقول (إني جاعل في الأرض خليفة) لم يقل إني أخص بذلك آدم دون حواء؛ فقرار النزول للأرض كان لهما بصيغة واحدة مشتركة، ولم ينزل بصورة خاصة لكل منهما.
إن حواء جزء من آدم، خلقت من ضلعه حتى تحمل كل صفاته. فهذه البنت هي جزء منك، ولكن يجب أن تعرف كيف تتعامل معها، لا بنظرة الغواية ولا بنظرة المجهول المخيف، ولكن بنظرة من خلقت من ضلعك؛ فهي تحمل صفاتك وسماتك الإنسانية، وهي شريكتك في إعمار الأرض.
ولذا فهي معك في الشارع وفي قاعة الدرس وفي مكان العمل.. ثم هي الحبيبة التي عندما تشعر نحوها بمشاعر الحب تذهب مسرعا للارتباط بها أمام كل الناس معلنا بارتباطك بها حبك الشديد لها لتصبح شريكة العمر.
ليس مطلوبا منك وأنت تجلس مع خطيبتك وابنة عمتك وحبيبتك إلا أن تتذكر أنك تجلس مع أشد أصدقائك قربا، ومع أختك ومع أمك ومع خالتك؛ لأن الحبيبة الحقيقية هي من كانت كل هؤلاء.
عندها سينطلق لسانك لأنك ستحدث فيها الصديق وتحدث فيها الأخت وتحدث فيها الأم.
وبطريقة عملية وبخطوات واقعية عندما تجلس إلى خطيبتك تذكر آخر حوار مع أمك وفي أي موضع حدثتها وتحدث فيه مع خطيبتك، وتذكر آخر حديث مع صديقك وآخر حديث مع أختك.. وعندها ستتحدث ولن تتوقف عن الكلام، وستجد ما يخصها وما تقوله لها.
الخلاصة أن الخجل في التعامل مع البنات بصورة عامة هو الخجل المذموم فقد يكون ميراث نظرة خاطئة إلى المرأة، وتغيير هذه النظرة والتفاعل بطريقة طبيعية معهن والتدرج والتدريب على ذلك حتى تتخلص من مشاعر تراكمت سنين طويلة سيحتاج إلى وقت. ولكن ستجد نفسك في النهاية تتعامل مع زميلاتك في إطار الزمالة الملتزمة، ومع خطيبتك في إطار الحب الحقيقي الذي تكون فيه هي كل صحبتك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamza.b
المديـــــــر
المديـــــــر


ذكر عدد الرسائل : 903
تاريخ التسجيل : 29/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: مشكلتي أني خجول في تعاملاتي مع البنات ...   2008-04-17, 16:20

هناك مرحلة عمرية في حياة الإنسان يبدأ فيها بالنظر إلى الجنس الآخر نظرة يبحث فيها عن المجهول وعن الأشياء التي لا يمكن ان يجدها في أقرانه .

هته النظرة يجب أن تراعي فيها الاحترام و التقدير , و لتخطي الخجل يجب التحدث مع الجنس الآخر في مواضيع عامة أو لأجل مصلحة إيجابية أول للفائدة , و اتكلم عن كل من الذكور و الإناث .

فالأنثى هي دورها الأول في الوجود هي الأمومة و إنشاء أجيال المستقبل , و الرجل مهمته التصارع مع صعوبات الحياة بطبيعته الخشنة ليوفر كل ما تحتاجه المرأة التي هي أمه و أخته و زوجته ...

أشكرك أخي الكريم على هذا الموضوع المهم و اتمنى أن يشاركنا الجميع .

تقبلوا تحيتي الأخوية Smile

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://morocco.own0.com
 
مشكلتي أني خجول في تعاملاتي مع البنات ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أضواء المستخدم العربي :: أهلا و سهلا :: منتدى الحوار الجاد-
انتقل الى: