أضواء المستخدم العربي

إسلام, برامج, حوار, ثقافة عامة, أفلام, ألعاب, صور, غرائب, رعب, ...
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بعض من شخصيات البنات......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بـسـمــ أمل ــة
][§][نائبة المشرف العام][§][
][§][نائبة المشرف العام][§][


انثى عدد الرسائل : 890
العمر : 25
Localisation : FeS -MoRoCcO
Loisirs : smile and forgive.....don't take but always give
تاريخ التسجيل : 01/06/2007

مُساهمةموضوع: بعض من شخصيات البنات......   2007-11-16, 05:11




قد تكونين ..Smile



قائدة (قيادية) :

إذا كنتٍ في العادة واثقة من نفسك وتنافسيه وتتسابقين مع حياتك ، المرأة التي ينظر إليك الآخرون للحصول على الرعاية والإرشاد منكِ ، فربما يكون لديك قدر كبير من الضغط النفسي ولكنك تدبري أمره بشكل جيد.
والاتجاه السيئ هو أنك قد تكونين معرضة إلى ضغط الدم العالي والنوبات القلبية ، والاتجاه الجيد هو أنكِ مدفوعة لكي تواكبي حياتك وتجدديها ، وإنكِ تشفين بسرعة من الصدمة ومن المأساة .






مفكّرة :

إذا كنتِ تأخذين كل موقف يحصل وتشرحينه عقلياً أو على أساس فكري , فستكونين تحت الضغط النفسي في مواقف يكون فيها الانفعال العاطفي هو الملائم أكثر وأنكِ لا تستطيعين (أن تفكري ) بطريقة للخروج من الأشياء وستكون الضغوط النفسية بمثابة التحديات ،ولكن تستمتعين بالعمل المضني من أجل المكافآت التي تتلقينها عنه .



مشاركة مريحة :

تكونين مسترخية عندما تبدئين ، على الرغم من أنكِ تفتقرين إلى التركيز والتوجيه . وإنكِ تدعين الناس الآخرين يقترحون السبل وأنك تحذين حلولهم معظم الوقت لأنكِ لا ترين سبباً يجعلكِ تقاومين المد . ويمكن أن تصبحي ضجرة وقد يكون لديك إحساس تقليل بقيمة الذات ، والذي قد يكون مثيراً للضغط النفسي . ومن ناحية أخرى ، فعندما تتعلمين أخذ مسئولية الحياة على عاتقك ، يمكنك أن تكوني معززة وداعمة وصبورة وقادرة على تكوين رأي جيد عن الآخرين (وتكونين ذلك الشخص الذي يتطور ببطء وهو ينمو) .



حـسـاسـة :

إذا أخذت كل شيء على أساس شخصي ، إذا كنتِ لا تتحملين الانتقاد لأنه يجعلك تشعرين بالفشل فإنكِ سريعة التحسس فيما يخص صالحك الخاص . والحقيقة هي أنه كل شيء يحصل لا يكون دائماً بسبب خطأ منكِ ويمكنك أن تخفي القدر الكبير من الضغط النفسي في حياتك من خلال نسيانك للوم ولا سّيما اللوم ( الذي تلقينه على نفسك ).



نــجــمة :
إذا كنتي نجمة ، فإنكِ تريدين أن تكوني مركز الاهتمام في جميع الأوقات . وأنتِ تعرفين كيف تحشدين الناس لأجل قضيتك ، وتعرفين بالضبط ماذا تفعلين لكي تجعلي الكرة في ملعبك . وقد تهتمين كثيراً بالطريقة التي تظهرين بها ( من حيث المظهر الجسدي وكذلك كيف يتم إدراكك في أي موقف على حدّ سواء ) . ولهذا السبب فقد تحدثين الضغط النفسي حيث لا يكون موجوداً أصلاً ، غير أن احتفاء الجمهور بكِ قد يخفف أو يهدئ الشياطين التي بداخلكِ ، وقد يجعلك ذلك الجهد له قيمة بالنسبة لكي .



المساعدة :

هي التي تضحي بذاتها وتقدم العطاء وهي لا تستطيع أن تقول (لا) مهما كان لديها من أعمال كثيرة عليها أن تؤديها . وهذا يجعلها تشعر وكأنها لا تملك السيطرة على حياتها وأن الحياة تتلاعب بها وكأنها دمية تتحرك بواسطة خيوط . ولكن تتعلم كيف تتمكن من تدبر أمر الضغط النفسي يمكنها أن تكون محبة للغير وأن تكون منفتحة وتقدم العطاء للآخرين ويمكنها أن تنجز العديد من المهام بشكل جيد
.





قــلـــقة :

هل يتغلب عليك الضغط النفسي بشكل مستمر ، تفكرين دائماً بما هو الأسوأ , وانكِ دائماً واثقة بأن السماء في طريقها إلى السقوط ؟ إن الشخص القلق يذكي نيران كل حدثٍ مزعج وعادة ما يزخرف التفاصيل لتصبح أكثر إزعاجاً وصعوبة . والمرأة القلقة تتوقع حصول الكوارث عندما تفكر بالمستقبل . ولكن عندما تتعلم أن تتماسك وتسيطر على نفسها وتمارس تقنيات إدارة الضغط النفسي , يمكنها عندئذٍ حتى أن تقلل من مستويات الضغط النفسي الذي ينتابها . ويمكنها أن تصبح فرداً جيد الإدراك والوعي ، وتكون واضحة بشأن ردود أفعالها الخاصة بها وقادرة على إيقافها قبل أن تتسارع نحوها .






قد تجدين نفسك تتطابقين مع القليل من النماذج أو جميع النماذج في أوقات مختلفة. وليس مهماً أن نكون من هذا النوع أو ( من الأنواع المجتمعة ) فإننا جميعاً ذو نزعة إلى الضغط النفسي - ولكننا فقط لدينا منبهات مختلفة أو مثيرات مختلفة تحدثه لنا . ومعظم النساء يقعن على الدوام ضحية الضغط النفسي الروتيني لأنهن يلعبنَ العديد من الأدوار ، ولذلك فإنهن يشعرن بالتأزم والاستعداد للشجار . ولكن كلما عرفت ِ نفسك أكثر كلما كان من الأسهل بالنسبة لكِ تدبر أمر الضغط النفسي الذي تعانين منه .

مقتبس من كتاب ..
((حطمي الضغوط النفسية بإتباع ست خطوات))
للكاتبة سالي جونسون ..





_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتاااة المغرب
o.O (عضو رائع ) O.o
o.O (عضو رائع ) O.o


انثى عدد الرسائل : 576
تاريخ التسجيل : 20/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: بعض من شخصيات البنات......   2007-11-16, 17:03

راااااااااائع اختي مشكورة على النقل الحلو بارك الله فيكي وجعلها في ميزانية حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pen-maroco.yoo7.com/index.htm
بـسـمــ أمل ــة
][§][نائبة المشرف العام][§][
][§][نائبة المشرف العام][§][


انثى عدد الرسائل : 890
العمر : 25
Localisation : FeS -MoRoCcO
Loisirs : smile and forgive.....don't take but always give
تاريخ التسجيل : 01/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: بعض من شخصيات البنات......   2008-01-24, 19:26

امين يا رب

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعض من شخصيات البنات......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أضواء المستخدم العربي :: الأسرة و المجتمع :: منتدى الأسرة و المجتمع-
انتقل الى: